شباب عفاريت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

[color=orange]سنتشرف بتسجيلك معناcolor]]
شكرا لك تدخين شكرا لك

شباب عفاريت

 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول
نظرا لانخفاض شعبية المنتدى لبعض الظروف تم نقل المنتدى الى http://banat-w-sobian.montadarabi.com/forum.htm واتمنى من الجميع الدخول الى المنتدى والتسجيل فيه والمشاركة فيه واتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا

شاطر | 
 

 كيف ماتت نفرتيتى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو رجل مسلوخة
عضو بدأ يشتغل
عضو بدأ يشتغل
avatar

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: كيف ماتت نفرتيتى   الأربعاء يوليو 07, 2010 7:14 pm

كيف ماتت كليوباترا؟

[img:53ed]http://productnews.link.net/general/Entertainment/07-07-2010/cleopatra[1].jpg[/img:53ed]
نشرت بتاريخ - الاربعاء,07 يوليو , 2010 -12:18



أذاعت القناة التلفزيونية الألمانية الثانية "زد.دي.إف" برنامجا تسجيليا يكشف عن معلومات جديدة حول كيفية انتحار الملكة كيلوباترا، آخر ملكات مصر الفرعونيات. الفيلم التسجيلي عرض رؤية مؤرخ السيرة الذاتية للملكة كيلوباترا، الألماني كريستوف شيفر، الذي زار مدينة الإسكندرية مع طاقم تصوير الفيلم والتقى أيضا في مدينة فرانكفورت عالم السموم ديتريش ميبس. وبالرغم من أنه متداول أن كيلوبترا ماتت متأثرة بسم أفعى الكوبرا، إلا أن شيفر يشكك في ذلك.
"كيلوباترا لم تستخدم الكوبرا للانتحار"
ويوضح شيفر في الفيلم التسجيلي أن كيلوباترا لم تمت بسم ثعبان الكوبرا، وأن هذه الطريقة تستغرق وقتا طويلا وليست بالضرورة مميتة فضلا عن أنها تسبب آلاما كبيرة كما يمكنها أن تضر بجمال آخر الملكات الفرعونيات. بالإضافة إلى ذلك يشير شيفر في هذا السياق أنه من الصعب أن تمت ثلاث سيدات (كيلوباترا و خادمتيها) بسم نفس الأفعى.
وعلى عكس ما هو سائد خلص الفيلم التسجيلي الذي عرض تحت عنوان "وفاة كليوباترا. كيف ماتت آخر الملكات الفرعونيات فعلا؟" إلى أن الملكة البطلمية لم تمت متأثرة بسم ثعبان الكوبرا و إنما نتيجة تسمم عقب تناولها لخليط من السموم يحتوي على الأفيون وملك السموم اقونيط والشوكران.
واعتبرت الملكة كيلوباترا السابعة من "أقوى وآخر ملكات مصر" في العصر الفرعوني. واشتهرت بقصة حبها التي عرفت باسم قصة حب "كيلوبترا وأنطونيو" و التي كانت مجالا خصبا للعديد من الأفلام والمسرحيات العالمية. وبالرغم من أنه من السائد أنها قتلت نفسها بعضة ثعبان الكوبرا في صدرها، إلا أن العديد من المؤرخين لم يؤكدوا صحة هذه القصة وتكاثرت الفرضيات حول كيفية وفاتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف ماتت نفرتيتى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب عفاريت :: المنتديات العامة :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: